منتدى عيون كلباء
اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي والدي انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءا لا يغادر سقما
اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي والدي انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءا لا يغادر سقما

عـودة للخلف   منتدى عيون كلباء > عيون كلباء > عيون أخبار الإمارات

الإهداءات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث بهذا الموضوع طريقة العرض
رقم المشاركة : ( 1 )
Al7azen غير متصل
صورة Al7azen الرمزية
 
Al7azen
مشرف الاخبار
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
United Arab Emirates
حبتين
 
رقم العضوية : 104
تاريخ التسجيل : Jul 2009
الدولة : United Arab Emirates
العمر :
الجنس :  Male
مكان الإقامة : فــ قلووب الجميع...^*
عدد المشاركات : 855 [+]
آخر تواجد : 09-26-2011 [+]
عدد النقاط : 15
قوة الترشيح : Al7azen is on a distinguished road
الافتراضي القطامي: نمتلك مجموعة مدارس بمواصفات عالمية في مجال التعليم

كُتب : [ 10-02-2009 - 10:39 AM ]



أكد حميد القطامي وزير التربية والتعليم أن محصلة جولاته في المدارس التي بدأها بكثافة مع دوام الطلبة تؤكد أن دولة الإمارات تمتلك مجموعة مدارس تتمتع بكل المواصفات العالمية المتعارف عليها في مجال التعليم، وأن ثمة إدارات مدرسية تدير تلك المدارس بمهنية عالية وكفاءة، فضلاً عما تضمه المدارس نفسها من معلمين وكوادر فنية مساعدة تتميز بخبرتها الطويلة، وهو ما اعتبره مبشراً بكل خير في المستقبل .

جاء ذلك خلال مواصلته سلسلة جولاته المفتوحة، حيث زار صباح أمس بعض المدارس في الشارقة، واستهلها بمشاركة طلبة مدرسة المجد النموذجية تحية العلم وأداء السلام الوطني، ثم تبعها بزيارة مدرسة الشارقة النموذجية، وحرص على الوقوف وسط صفوف الطالبات الصغيرات خلال فعاليات طابور الصباح .

وأبدى القطامي لدى زيارته لمدرسة الشارقة النموذجية إعجابه الشديد في نماذج صممتها إدارة المدرسة لتحاكي في مجسماتها وأشكالها مكنونات تراث الدولة، مؤكداً أن مثل هذه النماذج تسهم بفعالية في تعزيز الهوية الوطنية لدى الطالب، عن طريق ربطه بتراثه وثقافته ومشاهد من تاريخ بلاده، وشملت الزيارة الاطلاع على غرف الأنشطة والمختبرات العلمية، كما اطلع على عرض قدمته وفاء عبد الله، حول نشأة المدرسة وإنجازاتها، وخاصة في مجال الموهوبين والعمل التطوعي وخدمة المجتمع .

وقال القطامي بعد جولته داخل مدرسة المجد النموذجية في الشارقة إن ما يشاهده من مرافق تعليمية وخدمية، يمثل حقاً المدرسة النموذجية ذات المواصفات والمعايير العالمية والتي لاحظ توفرها في كثير من المدارس الحكومية ووجدها تبعث على الفخر، وبعد اطلاعه على الأعمال الفنية المتنوعة للطلبة، وجه القطامي المختصين في المنطقة التعليمية لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الموهوبين للاشتراك في المعارض، وعرض منتجاتهم الفنية المميزة، تحفيزاً لهم .

وتوجه القطامي عقب اطمئنانه على انتظام الطلاب في صفوفهم إلى العيادة المدرسية للوقوف بنفسه على مستوى التجهيزات الخاصة بمواجهة مرض إنفلونزا الخنازير .

وأشار إلى أن الوزارة أصبحت الآن أمام مجموعة من الإبداعات والابتكارات التي أثمرتها جهود الميدان التربوي، وهو ما يدعو إلى تعميم التجارب الناجحة، وتبادل الخبرات بين المدارس، لما في ذلك من آثار إيجابية واسعة على حركة التعليم والتطوير التي تشهدها مدارسنا .

كان وزير التربية قد واصل جولته يوم أمس في مدارس الشارقة، رافقه فيها مراد عبد الله مدير إدارة الاتصال الحكومي، وفوزية حسن مدير منطقة الشارقة التعليمية، ومحمد راشد مدير مكتب الوزير، وعدد من مسؤولي المنطقة التعليمية، وحرص القطامي على الحضور بشكل مبكر في مدرسة المجد النموذجية، حيث تعرف من مديرها محمد علي ماجد على سير العملية التعليمية، قبل أن ينتقل إلى مشاركة الطلاب تحية العلم، ثم انتقل إلى مدرسة الشارقة النموذجية .

كما تفقد القطامي مركز التعلم النشط الذي ينتقل بالطالبة إلى أجواء تعليمية ترتبط بالأنشطة الحياتية واليومية، وتثير مواهبه وإبداعاته من خلال ما يضمه المركز من وحدات متخصصة للموهوبين والمبدعين، ووحدات أخرى لتعويد الطالب على العمليات الحسابية وتنمية قدراته في فن التعامل داخل الأسواق وفي المجالات المختلفة .

وأشاد بالبيئة التعليمية التي وصفها بالراقية والمحفزة للطالب على التعلم واكتشاف مواهبه وتنميتها، وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة المدرسة، وحسن انتظام العاملين فيها من إداريين ومعلمين وفنيين .

عشت الزمن مصدرإعجاب الكثيرين
وما هزني في رحلة العمر غيرك
al7azen
الرد باقتباس
أعقل مينونة غير متصل
 رقم المشاركة : ( 2 )
أعقل مينونة
عضو مبدع
رقم العضوية : 133
تاريخ التسجيل : Aug 2009
الدولة :
العمر : 25
الجنس :  Female
مكان الإقامة : ♥kalba♥
عدد المشاركات : 804 [+]
آخر تواجد : 11-09-2010 [+]
عدد النقاط : 17
قوة الترشيح : أعقل مينونة is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
الافتراضي

كُتب : [ 10-09-2009 - 06:52 PM ]

يعطيك العافيه على الطرح،،



الرد باقتباس
عبط
إضافة رد


أدوات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 05:10 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
vEhdaa 2.0 by NLP ©2009