منتدى عيون كلباء
اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي والدي انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءا لا يغادر سقما
اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي والدي انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءا لا يغادر سقما

عـودة للخلف   منتدى عيون كلباء > عيون كلباء > عيون أخبار الإمارات

الإهداءات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث بهذا الموضوع طريقة العرض
رقم المشاركة : ( 1 )
حرم بن جرش غير متصل
صورة حرم بن جرش الرمزية
 
حرم بن جرش
شخصية هامة
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
United Arab Emirates
Im Cool
 
رقم العضوية : 13002
تاريخ التسجيل : Apr 2011
الدولة : United Arab Emirates
العمر : 32
الجنس :  Female
مكان الإقامة : مربح غلا روحي
عدد المشاركات : 235 [+]
آخر تواجد : 05-03-2016 [+]
عدد النقاط : 16
قوة الترشيح : حرم بن جرش is on a distinguished road
الافتراضي كفيفة وستينيه من ضمن المتفوقات،،

كُتب : [ 06-28-2011 - 10:31 AM ]

الأولى نسبتها 97,2% والثانية 94,6%


مواطنتان كفيفة وستينية من الفجيرة وخورفكان في قائمة المتفوقين





حققت مواطنتان، الأولى من ذوي الاحتياجات الخاصة ولديها مشكلة بصرية وتسكن بمنطقة القرية في الفجيرة، والثانية في الستينيات من العمر من منطقة المديفي بخورفكان إنجازاً كبيراً في نتيجة الثاني عشر هذا العام.
فقد حصلت الطالبة الأولى خديجة خميس حمدان 60 سنة على نسبة 94,6% شعبة الأدبي بعد أن انقطعت عن دراستها الابتدائية أكثر من 40 سنة، بينما حصلت الطالبة مروة علي سعيد اليزيم «كفيفة» على نسبة 97,2%.
تقول الطالبة مروة علي سعيد: «درست في مدرسة مربح الثانوية وسط أجواء أسرية رائعة هي التي وفرت لي مقومات النجاح والتفوق، كما وفرتها لي والدتي في البيت وأختي التي كانت السند الأساسي والداعم الأول لتفوقي العلمي».

وأضافت أن إعاقة النظر لم تكن يوماً ما عائقاً في حياتي فكثيراً من الناس يبصرون لكن تنقصهم البصيرة، كما أن هناك الكثير ممن يفقدون تلك النعمة ولكن يرون بقلوبهم وأفئدتهم، ولم تكن نعمة البصر المفتقدة لدي سبباً في تقاعسي وعدم تفاعلي مع المجتمع بل كانت عاملاً لتحقيق النجاح.

وذكرت أن إدارة مدرسة مربح الثانوية والمعلمات لم يعاملاني باعتباري معاقة وكانوا يحاسبونني أولًا بأول مثل بقية الطالبات، وهذا الأمر ساعدني كثيراً وأكسبني الثقة التامة في مواصلة دروسي وعلاقتي بالمجتمع.
وأشارت مروة سعيد قائلة كنت أذاكر أكثر من 4 ساعات يومياً مستخدمة نظام «برايل سنس» الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة، وكنت في بعض الأحيان أستعين ببعض المعلمات لمراجعة بعض النقاط التي لا أفهمها.
وأنوي الآن مواصلة دراستي في الجامعة للتخصص في علم النفس والإرشاد النفسي أو التربية الخاصة لخدمة الفتيات اللواتي يعانين نفس المشكلة الموجودة عندي وهي فقدان البصر، هدفي هو خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم كل الدعم لهم مثلما ساعدني الكثير من الناس.
وأهدي هذا النجاح الذي حققته إلى أهلي، خاصة الوالدة وشقيقتي وإلى مديرة مدرسة مربح وإلى الإداريات والمعلمات دون استثناء، خاصة معلمتي سلمى الكعبي.
أما المواطنة خديجة خميس حمدان «60 سنة» فقالت: «كنت قد درست في الصف السادس ثم تزوجت وقتها وتركت الدراسة مبكراً بالرغم من حبي للتعليم الذي لم يفارق ذهني على مدى سنوات طويلة بالرغم من توقفي إلا أنني قلت في نفسي إن يوما ما سوف أكمل تعليمي حتى الجامعة».
وأكدت خديجة حمدان أن الحالة التعليمية والتنموية التي تشهدها الدولة حالياً ودعم القيادة العليا والحكومة للتعليم ساعدني على العودة مرة ثانية للتعليم والاجتهاد بشكل كبير.
وقالت: «كنت أواصل الليل بالنهار في المذاكرة، وكنت أسأل عن كل صغيرة وكبيرة ولا أستحي من العلم، لأنني مقتنعة تماماً أنه لا حياء في العلم ولا علم دون السؤال والاستفسار والمتابعة.
وعدت مرة ثانية لمقاعد الدراسة بعد وفاة زوجي وإنجابي لتسعة أبناء أصبحت معهم الآن جدة، فأنهيت الدراسة في الصف السادس، ثم انتقلت إلى المرحلة الإعدادية وحصلت على الشهادة بتفوق، ثم دخلت الثانوية ودرست في مركز جمانة بنت أبي طالب وحصلت على نسبة 94,6%».
وحول مدى تعارض عملها في مكتب الشارقة التعليمي مع دراستها قالت: «كانت هناك بعض الصعوبة لكن الإنسان يستطيع أن يتغلب على كل هذه الصعوبات إذا كانت لديه إرادة حقيقية وراسخة واقتنع بالهدف الذي رسمه لنفسه.
وكنت في بعض الأحيان أذاكر دروسي وقت الفراغ في العمل حيث إنني أعمل كفراشة في المكتب وكنت آخذ كتبي إلى العمل في حال عدم عودتي للبيت لقضاء بعض احتياجات الأبناء ثم اذهب إلى مركز جمانة مساء لمواصلة دروسي، وتبدو العملية صعبة ولكن مع الإرادة القوية يصبح الصعب سهلا».
ولفتت خديجة خميس حمدان إلى أنها سوف تكمل تعليمها الجامعي حيث ترغب في دراسة إدارة الأعمال في جامعة الشارقة أو أي جامعة أخرى.
وقالت: إلى الله يعود الفضل في نجاحي ثم إلى أبنائي الذين ساعدوني وشجعوني كثيرا في مواصلة المذاكرة والسهر والتعب من أجل النجاح، وأهدي نجاحي إلى الوطن وأبناء الوطن والحكام.




اللهم اغفر لزوجي وحبيبي
( أحمد مطر بن جرش الزعابي)
اللهم اغفر له وارحمه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
وصل اللهم على سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا
الرد باقتباس
وحـــدآوية غير متصل
 رقم المشاركة : ( 2 )
وحـــدآوية
عضو الاسبوع
رقم العضوية : 13938
تاريخ التسجيل : Nov 2011
الدولة : United Arab Emirates
العمر : 20
الجنس :  Female
مكان الإقامة : في الامارات
عدد المشاركات : 1,261 [+]
آخر تواجد : 12-25-2016 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : وحـــدآوية is on a distinguished road
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
United Arab Emirates
الافتراضي

كُتب : [ 12-16-2011 - 01:45 PM ]

تسلم اخووي على الموضووع
وتقبل مروري وحــدآوية

الرد باقتباس
مستانسة 1
إضافة رد


أدوات الموضوع ابحث بهذا الموضوع
ابحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 09:40 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
vEhdaa 2.0 by NLP ©2009